بيع لوحة بيكاسو بـ 10 ملايين جنيه إسترلينى بمزاد لندن.. صورة

الخميس، 27 يونيو 2024 03:00 م
بيع لوحة بيكاسو بـ 10 ملايين جنيه إسترلينى بمزاد لندن.. صورة لوحة بيكاسو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت لوحة الفنان بابلو بيكاسو بعنوان" جيتار على شريط أحمر"المنفذة عام 1922، بمبلغ 10 ملايين 730 ألف جنيه إسترلينى ، محققة الحد الأدنى للقيمة التقديرية التى حددتها دار سوثبى للمزادات والتى تراوحت ما بين 10 إلى 15 مليون جنيه إسترلينى ، في مزاد لندن المسائى للفن الحديث والمعاصر، وفقا لدار المزادات.

وجسدت لوحة بيكاسو Guitare sur un Tapis rouge من عام 1922 التطور الأسلوبي الجريء للفنان في السنوات التي تلت الحرب العالمية الأولى، بالاعتماد على المصطلح التكعيبي الذي كان رائداً في الفترة من 1909 إلى 1910، تتميز أعمال بيكاسو الساكنة بإيجابية نابضة بالحياة وتقدير جديد للألوان. 

يظل تطور بيكاسو للتكعيبية من بين اللحظات المحورية في تاريخ الفن، والفترة حوالي عام 1912 - عندما تحول من الصور المعقدة والمجزأة للتكعيبية التحليلية إلى الأشكال الأبسط والألوان الأكثر إشراقًا للتكعيبية الاصطناعية - ستكون مؤثرة بشكل خاص.

ولد بيكاسو في مالجا عام 1881، واتخذ من ساحة بلازا دي لا ميرسيد موطنًا له لمدة عقد من الزمن في ذلك الوقت، كانت المنطقة مليئة بالمنازل الشاهقة، وكانت نوافذها الخضراء سمة مميزة.
وعلى الرغم من أنه قضى معظم حياته في فرنسا، فإن هوية بيكاسو الإسبانية لا لبس فيها في موضوعاته الفنية وإلهاماته، وهو الأمر الذي استمر في إلهامه طوال حياته.

بدأ بيكاسو الرسم في سن السابعة وعلى الرغم من أنه زار مالجا آخر مرة في عام 1901 وإسبانيا في عام 1934، إلا أن ارتباطه بوطنه ظل عميقًا طوال حياته، وقد سكن مع عائلته المبنى الفخم في قلب بلازا دي لا ميرسيد في المركز التاريخي وهو الذى كانت تسكنه عائلة بيكاسو وهو الآن متحف كازا ناتال ويتعمق المتحف في قصة طفولة بيكاسو وحياة عائلته في مالجا، ويعرض مجموعات خاصة للفنان وآثار نشأته، بما في ذلك الكتب والأثاث من والده، خوسيه رويز إي بلاسكو، أستاذ الفن.

لوحة بيكاسو
لوحة بيكاسو


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة